المؤشر الاقتصادي 12-10-2017

المؤشر الاقتصادي 12-10-2017

تقرير يومي يرصد حركة الأسواق الدولية و الإقليمية و السورية و اهم التطورات الاقتصادية فيها و مدى تأثيرها على الوضع المعيشي للفرد السوري كما يبين آثار الحرب الداخلية على الوضع الاقتصادي العام و المناطق الساخنة بشكل خاص مع إبراز أهم الدراسات و التقارير التي تساعد السوريين على تجاوز آثارها الجانبية

داخلياً:

النظام

  • صدر قرار من إدارة المخابرات العامة التابعة للنظام السوري، بالحجز الاحتياطي على أموال رجل الأعمال السوري عماد الغريواتي وكامل عائلته بما فيهم الأحفاد من مواليد عام 2000. (الحل السوري)
  • انتقد موالون ما أعلنه رئيس المجلس البلدي في مدينة جرمانا بدمشق أن ميزانية القمامة في البلدة تبلغ حوالي 500 مليون ليرة سورية ولكنها لا تكفي نتيجة الأعداد الكبيرة الموجودة فيها ملقين باللوم على المعنيين الذين ابتعدوا عن الحلول الإبداعية في حل أزمة النفايات المستمرة حتى الآن. (كلنا شركاء)

المعارضة

  • بدأت مؤسسة “تطوير وإكثار البذار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” الكردية، توزيع بذور مادة القمح على المزارعين في مدينة المالكية شمال شرق الحسكة، بسعر 160 ألف ليرة سورية للطن. (سمارت نيوز)
  • ينتج معمل اسطوانات غاز شرق مدينة اعزاز بحلب، نحو 1500 أسطوانة يوميا، تُوزع في مناطق يسيطر عليها الجيش السوري الحر شمال وشرق مدينة حلب. (سمارت نيوز)

إقليمياً:

  • أعلنت الشركة البريدية الوطنية التركية PTTعن افتتاح مقرها الأول في مدينة جرابلس بريف حلب ضمن منطقة درع الفرات. (الحل السوري)
  • كشفت بيانات صندوق النقد الدولي عن تراجع نمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي للعام الجاري 2017، باستثناء قطر، التي تحافظ وحدها على الصعود رغم تخفيض الصندوق توقعات نموها عن مؤشرات سابقة. (العربي الجديد)

دولياً:

  • وجد باحثون ذهباً في محطات معالجة مياه الصرف الصحي في سويسرا، وقدرت دراسة كمية المعدن الضائع بـ 96 رطلاً سنوياً، وقيمتها حوالى 2 مليون دولار أميركي، وشملت 64 محطة حول البلاد. (العربي الجديد)

Leave a comment